أسئلة زوار الموقع في علوم القرآن وتجويده وإعجازه
يجيب عليها عبدالله بن سعيد القنوبي “مشرف الموقع”
- ما رأي سماحة الشيخ في التفسير العلمي للقرآن؟
- هل (طــــه) من أسماء الرسول – صلى الله عليه وسلم – أم لا ؟؟
- الوقف على الاستثناءات فى القرآن وخاصة في سورة العصر
- هل يجوز الفصل في سورة الفاتحة بين (المغضوب ) وبين (ولا الضالين)؟؟
- معنى التغني بالقرآن والسرعة في التلاوة لأجل مراجعة الحفظ
- تفسير كلام بعض العلماء بأن الأخذ بعلم التجويد ليس بواجب
- مناقشات معمقة في مخرج الضاد وكيفية نطقها والأخطاء التي تقغ فيها
- هل توجد كلمات غير عربية في القرآن الكريم؟
- مناقشات موسعة حول مراتب النلاوة الحدر، والتدوير والنحقيق والزمزمة
- الفرق بين الألف المدية والهمزة
- مناقشات موسعة حول الإدغام الناقص والكامل والتفريق بين الإدغام والإخفاء
- هل هناك فرق حقيقي من الناحية التطبيقية بين القلقلة الوسطى و الكبرى ؟؟
- مناقشات موسعة حول الألفات السبع ونحوها من الألفات
- ما معنى حديث: ( أكثر منافقي أمتي قراؤها ) ؟
- فيمن يجهل عدم جواز الوقف في موضع سورة العصر
- هل ترك القلقلة في قراءة القرآن يفسد الصلاة
- أسئلة ومناقشات حول الوقف على رؤوس الأيات والرد على من ادعى سنية ذلك
- عن أنواع الوقف، هل يلزم معرفتها كلها، وما أهمهما الذي ينبغي العناية به؟
- قطع الصوت على الكلمة القرآنية زمناً بنية استئناف القراءة وليس الإعراض؟
- التنوين في المثال الآتي ( جنات عدنٍ التي ) هل هو إظهار أم لا؟
- هل اتساع المخرج المقدر كان سببا في ضعف الحروف التي تخرج منه.. .؟
- بالرغم من أن مخرج حرفي اللين محقق إلاّ أنّ حروف المد أقوى منها .. فما تفسير هذا ؟
- قراءة القرآن من اليسار إلى اليمين.. .!!
- أسئلة عن مواضع شتى من أسرار الرسم العثماني
- الحكمة من وراء نزول القرآن الكريم بعدة قراءات
- أسئلة عن المخارج والفرق بين مخرج الجوف وأقصى الحلق
- مد الصلة الصغرى هل اتفق عليه القراء في جميع رواياتهم؟
- قراءة ( لا يُعذَّب ) ، ( ولا يُوثَق ) بفتح الذال والثاء
- لماذا لم ترسم ألف الجماعة فى كلمتى (جاءو و باءو) في المصحف الشريف؟
- الوقف على قوله تعالى “ولقد همَّت به” في سورة يوسف؟
- طريقة رسم الميم والهاء والكاف في المصحف هل له دلالة؟